المنتدى كما يجب ان يكون
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فورلان يسجل هدفين ويقود منتخب أوروجواي لإسقاط البافانا بافانا بالضربة القاضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنوته عسوله

avatar

عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 22
الموقع : جلامور

مُساهمةموضوع: فورلان يسجل هدفين ويقود منتخب أوروجواي لإسقاط البافانا بافانا بالضربة القاضية   الجمعة يونيو 18, 2010 6:50 am

قطع منتخب أوروجواي لكرة القدم خطوة كبيرة على طريق التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه الثمين والمستحق 3/صفر على منتخب جنوب أفريقيا اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

ووجه منتخب أوروجواي بقيادة نجمه البارز دييجو فورلان لطمة قوية إلى أصحاب الأرض بعد مباراة فاترة من منتخب جنوب أفريقيا (بافانا بافانا) على استاد "لوفتاس فيرسفيلد" في بريتوريا.

وافتتح فورلان التسجيل في الدقيقة 24 ثم أضاف الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 80 من ضربة جزاء احتسبها الحكم السويسري ماسيمو بوساكا الذي أدار المباراة على حارس مرمى جنوب أفريقيا إيتومولينج كوني الذي طرد من الملعب ليستكمل منتخب جنوب أفريقيا المباراة بعشرة لاعبين.

وسجل ألفارو بيريرا الهدف الثالث للفريق في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

واستحق فورلان الفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد هدفيه والأداء الرائع على مدار المباراة.

وتصدر منتخب أوروجواي المجموعة برصيد أربع نقاط مقابل نقطة واحدة لكل من المكسيك وفرنسا جنوب أفريقيا انتظارا لمباراة فرنسا والمكسيك غدا في المباراة الثانية بالمجموعة.

وأضعفت الهزيمة آمال أصحاب الأرض في بلوغ الدور الثاني خاصة وأن مباراته الثالثة في المجموعة ستكون أمام المنتخب الفرنسي الذي يتفوق على البافانا بافانا في الخبرة والتاريخ والإمكانيات.

وفرض منتخب أوروجواي سيطرته على مجريات اللعب في معظم فترات المباراة بفضل فارق الخبرة الذي يتفوق به على منتخب جنوب أفريقيا.

ولعب تيكو موديسي تمريرة عالية باتجاه مرمى أوروجواي في الدقيقة الرابعة ولكن المدافع دييجو لوجانو أبعدها إلى ركنية لم تستغل.

ولكن البداية الهجومية لجنوب أفريقيا لم تدم أكثر من أربع دقائق حيث كشر بعدها منتخب أوروجواي عن أنيابه الهجومية وشن أكثر من هجمة خطيرة بقيادة دييجو فورلان ولويس سواريز ولكن لم يكتب لها النجاح.

وسدد فورلان ضربة حرة قوية في الدقيقة السادسة تصدى لها ستيفن بينار بيده ليشهر الحكم السويسري ماسيمو بوساكا ، الذي أدار اللقاء ، البطاقة الصفراء في وجه بينار.

وبمرور الوقت هدأ إيقاع اللعب بعدما سيطر الحذر الدفاعي على أداء الفريقين خاصة أصحاب الأرض ، ولجأ تشابالالا إلى تجربة حظه في التسديد من مسافات بعيدة ولكنه سدد كرتين عاليتين في الدقيقتين 14 و16 .

وشهدت الدقيقة 19 فرصة لمنتخب جنوب أفريقيا اثر ضربة حرة وصلت منها الكرة أمام مرمى أوروجواي ولكن الدفاع أبعد الخطورة سريعا.

ورد لويس سواريز بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 23 تصدى لها إيتومولينج كوني حارس مرمى جنوب أفريقيا على مرتين.

ولكن فورلان أعلن عن نفسه بقوة في الدقيقة التالية بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة لمست آرون موكوينا لاعب جنوب أفريقيا وأكملت طريقها من فوق حارس المرمى إلى داخل الشباك.

منح الهدف ثقة كبيرة للاعبي أوروجواي فلعبوا بهدوء بينما بدأ أصحاب الأرض في مرحلة البحث عن هدف التعادل.

ولكن الخطورة والسيطرة ظلت لمنتخب أوروجواي وكاد لويس سواريز يسجل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 32 عندما راوغ بونجاني كومالو داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة قوية ولكن في الشباك من الخارج.

وبرهن دفاع أوروجواي على إمكانياته العالية بعدما تصدى لجميع محاولات البافانا بافانا لتسجيل هدف التعادل.

ونال كاجيشو ديكجاكوي لاعب جنوب أفريقيا إنذارا في الدقيقة 43 للخشونة ليغيب بذلك عن لقاء الفريق أمام فرنسا في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة لأنه الإنذار الثاني له في البطولة.

وبدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من الفريقين ولكن ظلت الخطورة لصالح أوروجواي حيث مرر لويس سواريز كرة عرضية في الدقيقة 48 ولكن إدينسون كافاني قابلها بتسديدة غير متقنة إلى خارج الملعب.

وتعرض سواريز في الدقيقة التالية لجرح في فمه اثر تدخل قوي من موكوينا. وتلقى اللاعب العلاج وعاد إلى الملاعب.

وتغاضى بوساكا عن احتصاب ضربة جزاء لسواريز في الدقيقة 51 اثر إعاقة داخل منطقة الجزاء حيث أشار الحكم السويسري باستمرار اللعب.

وواصل منتخب أوروجواي هجومه على مرمى جنوب أفريقيا حيث شكل بعض الخطورة في ظل عدم التنسيق بين دفاع أصحاب الأرض وحارس مرماهم.

وأجرى البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا تغييره الأول في الدقيقة 57 بنزول سوربرايز موريري بدلا من رينيلوي ليتشولونياني بليزادة القدرات الهجومية للفريق.

وشهدت الدقيقة 66 هجمة خطيرة لجنوب أفريقيا ولكن فيرناندو موسليرا حارس مرمى أوروجواي تصدى للكرة العرضية وأخرجها إلى ركنية قبل رأس كاتليجو مفيلا.

ورد عليها منتخب أوروجواي بهجمة مماثلة في الدقيقة 68 أنهاها فورلان بتمريرة عرضية قابلها كافاني بتسديدة مباشرة غير متقنة لم تسفر عن شيء.

وسدد موديسي كرة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء ولكنها سهلة في يد الحارس موسليرا.

وأجرى أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 71 بنزول ألفارو فيرنانديز بدلا من خورخي فوسيلي للإصابة.

وشهدت الدقيقة 76 ضربة قاضية لمنتخب جنوب أفريقيا بعد هجمة خطيرة تصدى فيها كوني لتسديدة قوية وبعدها وصلت الكرة إلى لويس سواريز الذي تعرض للعرقلة من قبل إيتومولينج كوني حارس المرمى ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه الحارس ويحتسب ضربة جزاء لمنتخب أوروجواي.

وخرج بينار في الدقيقة 79 وحل مكانه الحارس البديل مونيب جوزيف الذي فشل في التصدي لضربة الجزاء التي سددها فورلان في الدقيقة 80 ليكون الهدف الثاني له ولفريقه في هذه المباراة ويقضي به على آمال أصحاب الأرض في تحقيق التعادل.

وفشلت محاولات جنوب أفريقيا لتحقيق التعادل في الدقائق الباقية من المباراة كما ضاعت أكثر من فرصة ثمينة من منتخب أوروجواي.

وجاءت الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لتحمل صدمة جديدة لأصحاب الأرض اثر تمريرة عرضية من اللاعب لويس سواريز إلى زميله ألفارو بيريرا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك وهو في حلق المرمى ليكون الهدف الثالث للفريق ويصعب من مهمة جنوب أفريقيا في البطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فورلان يسجل هدفين ويقود منتخب أوروجواي لإسقاط البافانا بافانا بالضربة القاضية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نســـيــم الذكــريـــات :: الفئة الأولى :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: